زمالة مدمنين المخدرات المجهولين السعودية

منذ حوالي الثلاث سنوات تعرفت على الأخ خالد عندما أتاني من أجل تطبيق حل لإدارة المحتوى لموقع انترنت و عند النقاش حول أقسام الموقع و هدفه فاخبرني بأنه لزمالة المدمنين السابقين المجهولين في السعودية و تفاجئت وقتها بهذه الزمالة و أحببت أن اعرف المزيد كعادتي في حبي لمعرفة كل ما هو جديد.

هي مجتمع مصغر من مجتمع عالمي لدعم المتخلصين من الإدمان عبر قيامهم باجتماعات دورية هدفها الدعم النفسي في المقام الأول مع الحفاظ التام على السرية و خصوصية أعضائها فهي لا تشارك في أي أنشطة علنية أو تدعم (بفتح التاء) أو تدعم (بضم التاء) من قبل أي جهة أخرى و هي قائمة بحد ذاتها. يوجد مجموعات كهذه في كل بلدان العالم بل وفي اغلب المدن كذلك و مطلبها الوحيد لتكون عضوا فيها هو الرغبة بالامتناع عن التعاطي.

أعجبت جدا بالهدف السامي لهذه الزمالة و الطريقة التي تعمل بها و تعاون أعضائها فيما بينهم واعتمادهم على أنفسهم بدون أي تدخل خارجي و هي موجودة بمعرفة السلطات الحكومية و مصرح لها للقيام بهذه الاجتماعات لكي تكون احد الطرق لمساعدة المدمنين على الإقلاع.

رؤية الجمعية

(أن تكون مجموعات زمالة المدمنين المجهولين قريبةً من كل مدمن يبحث عن الامتناع عن تعاطي المخدرات وأن تكون اجتماعاتها ملاذاً آمناً لكل ناشدي التعافي. وأن تصبح الزمالة السعودية جزءاً وخيطا داعماً لذلك النسيج القوي من مجموعات زمالة المدمنين المجهولين في العالم.)

و للمزيد من المعلومات حول الزمالة في المملكة العربي السعودية يمكن زيارة موقعها على العنوان التالي:

http://www.saudina.com
و للمزيد من المعلومات عن الجمعية الزمالة العالمية يمكن زيارة موقعها على العنوان التالي:

http://www.na.org

و أتمنى من الجميع في محاولة نشرها أو ذكرها لمن حوله لعلها كانت سبب مساعدا في إيقاف متعاطي عن الإدمان لا نعرف عنه و اسأل الله العافية لنا و لجميع المسلمين بل و للعالم أجمع من هذا الشر.

Share
label

One Comment

  1. Anonymous 7 يونيو 2011 رد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.